ت
|
فقرات تقويم الطالب
|
التقديـــــــــر
|
(5)
ممتاز
|
(4)
جيد جدا
|
(3)
جيد
|
(2)
متوسط
|
(1)
مقبول
|
1
|
مدى اتسام أهداف الكلية بالواقعية والطموح للطالب الذي سيتخرج منها.
|
|
|
|
|
|
2
|
مستوى تركيز الدراسة على إتاحة الفرص والتخصص والتعمق في ميدان المعرفة.
|
|
|
|
|
|
3
|
مستوى التركيز على تشجيع البحث العلمي والاستقلال الفكري .
|
|
|
|
|
|
4
|
مستوى تركيز الدراسة على إدخال طرق حديثة في نظام التعلم التي تزيد من قدرة الطالب على الإبداع والابتكار.
|
|
|
|
|
|
5
|
مدى الربط بين التعليم الأكاديمي وقطاعات الإنتاج المختلفة.
|
|
|
|
|
|
6
|
تهتم عمادة الكلية بآراء ممثلي الطلبة في المجالس المتخصصة.
|
|
|
|
|
|
7
|
ملائمة البرامج لاحتياجات المجتمع، وسوق العمل ، ومتطلبات التنمية المعرفية.
|
|
|
|
|
|
8
|
التزام الكلية بالمصداقية والنزاهة في جميع سياساتها وقراراتها ومعاملاتها مع الطالب.
|
|
|
|
|
|
9
|
التزام القسم العلمي بالمصداقية والنزاهة في جميع سياساته وقراراته ومعاملاته مع الطالب .
|
|
|
|
|
|
10
|
التزام التدريسي بالمصداقية والنزاهة في سياساته وقراراته ومعاملاته مع جميع الطالبة بتساوي .
|
|
|
|
|
|
11
|
امتلاك الكلية التعليمات الواضحة للطلبة لحثهم على الالتزام بالنزاهة الأكاديمية والأمانة في السلوك والتصرف الجامعي
|
|
|
|
|
|
12
|
امتلاك القسم التعليمات الواضحة للطلبة لحثهم على الالتزام بالنزاهة الأكاديمية والأمانة في السلوك والتصرف الجامعي
|
|
|
|
|
|
13
|
حث التدريسي للطلبة على الالتزام بالنزاهة الأكاديمية والأمانة في السلوك والتصرف الجامعي إثناء المقررات الدراسي.
|
|
|
|
|
|
14
|
يؤكد التدريسي على الإبعاد الأخلاقية في المقررات الدراسية
|
|
|
|
|
|
15
|
يقوم القسم العلمي بنشر المعلومات الصحيحة والموثوقة بشان أهداف القسم العلمي ورسالته والبرامج والمقررات والدرجات الأكاديمية والرسوم الدراسية والوضع المالي ومتطلبات القبول وغيرها .
|
|
|
|
|
|
16
|
يوفر القسم العلمي قواعد تكفل لكل طالب حق التظلم .
|
|
|
|
|
|
17
|
يسعى القسم العلمي لضمان العدالة وعدم التمييز بين الطلبة من حيث فرص التعليم والتقويم .
|
|
|
|
|
|
18
|
يستخدم القسم العلمي الأسلوب العلمي الأخلاقي في تقويم الطلبة من قبل أعضاء هيئة التدريس .
|
|
|
|
|
|
19
|
توفر الكلية الضمانات والكفالات القانونية لحفظ حقوق الطلبة .
|
|
|
|
|
|
20
|
تهتم الكلية بأمن وسلامة الطلبة .
|
|
|
|
|
|
21
|
تجري الأقسام العلمية تقويما لأسباب رسوب الطلبة ومناقشتها مع الطلاب.
|
|
|
|
|
|
22
|
تجري الأقسام العلمية تقويما لأسباب تسرب الطلبة ومناقشتها مع الطلاب
|
|
|
|
|
|
23
|
تقارن الأقسام العلمية مستوى طلبتها مع إقرانهم في جامعات اخرى.
|
|
|
|
|
|
24
|
يعطي التدريسي مقدمة عن المنهاج المقرر - كفكرة موجزة عن محتوياته.
|
|
|
|
|
|
25
|
تغطي موضوعات الكتاب الجامعي مفردات المنهاج المقرر .
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|