جامعة البصرة تنظم ورشة عمل عن ظاهرة العشوائيات في محافظة البصرة

جامعة البصرة تنظم ورشة عمل عن ظاهرة العشوائيات في محافظة البصرة:

نظم قسم الاحصاء في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة البصرة يوم الاحد الموافق ٢٠٢١/١٢/١٢ ورشة عمل عن ظاهرة العشوائيات في محافظة البصرة - الاسباب والمعالجات وذلك على قاعة الحرية في الكلية.

هدفت الورشة الى الوقوف على اهم الاسباب التي ادت الى انتشار ظاهرة العشوائيات في محافظة البصرة وما هي انسب الحلول لهذه الظاهرة.

تضمنت الورشة التي ادارها رئيس قسم الاحصاء الاستاذ المساعد الدكتور ريسان عبد الامام زعلان وحاضر فيها كل من المدرس الدكتور محمد موسى محسن والمهندس مهند يوسف يعقوب مدير قسم الاسكان في ديوان محافظة البصرة والمهندس ابراهيم عبدالسلام ابراهيم مدير تنظيم المدن في مديرية بلدية البصرة.

والسيد عقيل داود سلمان مدير صندوق اسكان البصرة جملة من المحاور كان محورها الاول عن مفهوم العشوائيات وبين المحور الثاني اسباب انتشار العشوائيات في البصرة واوضح المحور الثالث الاثار البيئية للعشوائيات ثم ركز المحور الرابع على توزيع السكن في محافظة البصرة وتطرق المحور الخامس الى الاشكال التي اتخذتها العشوائيات واخيرا طرح المحور السادس جملة من المعالجات المقترحة لهذه المشكلة.

وفي ختام الورشة تم توزيع الشهادات التقديرية من قبل الاستاذ الدكتور عبد الحسين توفيق شبلي عميد الكلية على السادة المحاضرين لما قدموه من معلومات وافرة ووافية عن موضوع الورشة.