تدريسي في جامعة البصرة يشارك في المؤتمر الوطني الأول للحد من التطرف والإرهاب

تدريسي في جامعة البصرة يشارك في المؤتمر الوطني الأول للحد من التطرف والإرهاب:

شارك التدريسي في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة البصرة الاستاذ الدكتور عدنان فرحان الجوراني في المؤتمر الوطني الأول للحد من التطرف والإرهاب والذي عقد في كربلاء في قاعة الأوصياء في العتبة الحسينية المقدسة والذي اقيم تحت شعار (القاعدة وداعش تهديد للسلم المجتمعي) للفترة ( ٢٢-٢٣ /٢٠٢٢/٢).

وتضمنت المشاركة إلقاء بحث مشترك مع المدرس علي طالب شهاب  التدريسي في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة البصرة بعنوان (الأثار الاقتصادية والاجتماعية لظاهرة الإرهاب في العراق دراسة تحليلية لفترة احتلال داعش لبعض المحافظات العراقية).

ويهدف البحث المشارك إلى دراسة الأثار الاقتصادية والاجتماعية لسنوات غزو تنظيم الدولة الإسلامية داعش لبعض المحافظات العراقية من خلال تقييم مؤشرات الاقتصاد العراقي قبل الغزو وبعده وتقديم نظرة شاملة للتحديات والفرص التي يواجهها الاقتصاد العراقي بعد انتهاء داعش.

وأوصى الباحثان إلى القضاء على المسببات الاقتصادية للإرهاب وأهمها الفساد الإداري والفقر والبطالة وتنويع الاقتصاد العراقي كي لا يكون هناك أعتماد على مورد اقتصادي واحد وبالتالي يواجه الاقتصاد مشاكل اقتصادية عديدة في حل حدوث أزمة سياسية أو أقتصادية.