جامعة البصرة تحصد المراتب الاولى والثانية بجوائز اوسكار للتعليم العالي في آسيا

جامعة البصرة تحصد المراتب الاولى والثانية بجوائز اوسكار للتعليم العالي في آسيا:

حصدت جامعة البصرة المراتب الاولى والثانية بجوائز اوسكار للتعليم العالي في آسيا وتعتبر الجامعة الوحيدة على مستوى العراق التي تحصد هذه المراتب.

وحصلت جامعة البصرة على المرتبة الأولى في مشروع تأهيل السجناء لدمجهم في المجتمع بعد اكمال مدة توقيفهم من خلال ورش العمل والدورات وكذلك اكمال دراستهم، وفي مشروع تمكين (الشباب والمحتاجين وكبار السن والمبدعين) حصلت على المرتبة الثانية.

وذكر رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين حمادي ان من اهداف الجامعة تمكين الاجيال الشابة من امتلاك المعرفة وتوظيفها بإفضل طريقة ممكنة وكذلك تمكين الباحثين من ايجاد حلول مستدامة للتحديات التي تواجه المجتمع فضلاً عن تنمية القدرة العلمية للحصول على حلول للإنتاج والإستهلاك المستدامين واخيراً مشاركة جميع المؤسسات الوطنية والدولية والمنظمات غير الحكومية لتبادل المعرفة.

جديراً بالذكر ان جامعة البصرة نالت المرتبة الاولى على مستوى جامعات العراق في تصنيف التايمز الانكليزي لتحقيق اهداف التنمية المستدامة للامم المتحدة 2021 وحصلت على جائزة المرتبة الاولى آسيوياً للتعليم العالي للإبداع والفنون من خلال مشروع بسمة طفل وكذلك تمتلك جامعة البصرة مجموعة من المشاريع الهادفة كما تمتلك سلسلة من المعامل والحقول المنتجة ومراكز بحثية تعمل فيها فرق بحثية مختصة.