جامعة البصرة تنظم حلقة نقاشية عن مستلزمات تطبيق ادارة الصحة والسلامة المهنية وفق المواصفة القياسية ISO 45001 - 2018

جامعة البصرة تنظم حلقة نقاشية عن مستلزمات تطبيق ادارة الصحة والسلامة المهنية وفق المواصفة القياسية ISO 45001 - 2018:

نظم قسم ادارة الاعمال في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة البصرة يوم الاحد الموافق 12/ 6/ 2022 حلقة نقاشية عن مستلزمات تطبيق ادارة الصحة والسلامة المهنية وفق المواصفة القياسية ISO 45001 - 2018 - دارسة حالة في أكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية.

تهدف الحلقة التي حاضر فيها المدرس الدكتور عباس عبد الحميد الى تشخيص وابراز الاهمية التي يتطلع اليها نظام ادارة الصحة والسلامة المهنية ISO 45001-2018 عند تطبيقه في المجال الاكاديمي وتحديد اهم المعوقات التي تحول دون تطبيقه.

تناولت الحلقة تطبيق مستلزمات نظام ادارة الصحة والسلامة المهنية ISO 45001-2018 من الناحيتين العلمية والعملية مما له دور في رفع كفاءة وفاعلية المورد البشري الذي يعد المورد الاهم لدى الاكاديمية حيث يعد تبني هذا النظام عاملاً جوهرياً ومهماً في التطوير الاداري والمعرفي للمنظمات التي تركز على الجانب الانساني ولاسيما الاتجاه الحديث للمنظمات وهي الاهتمام بصحة الافراد وسلامتهم اصبحت عملية.
اخلاقية واقتصادية لذا لابد من اعتماد اسلوب دقيق في نظام ادارة الصحة والسلامة في اكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية.

وتطرقت الحلقة الى تقديم المقترحات والتوصيات التي تفيد الادارة العليا للاكاديمية وتقييم الواقع الفعلي لادارة الصحة والسلامة المهنية في الاكاديمية وتحديد الفجوة بين الواقع الفعلي وبين مستلزمات تطبيق المواصفة الدولية.