جامعة البصرة تناقش رسالة الماجستير الموسومة )معوقات تنفيذ الحوكمة في المؤسسة التربوية العراقية متغيرا تفاعليا للعلاقة بين الحوكمة والأداء الشامل للمنظمة) - دراسة استطلاعية في المديرية العامة للتربية في محافظة البصرة:
جرت على قاعة المناقشات في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة البصرة مناقشة رسالة الماجستير في إدارة الأعمال والموسومة (( معوقات تنفيذ الحوكمة في المؤسسة التربوية العراقية متغيرا تفاعليا للعلاقة بين الحوكمة والأداء الشامل للمنظمة)) - دراسة استطلاعية في المديرية العامة للتربية في محافظة البصرة للطالب عباس علي محمد التميمي وبأشراف الدكتورة عروبة رشيد البدران.
وبين الباحث ان هذه الدراسة تهدف الى اختبار علاقة التأثير المباشر بين المتغير المستقل (الحوكمة) والمتغير التابع (الأداء الشامل)، اختبار علاقة التأثير المباشر بين المتغير التفاعلي (عوائق تنفيذ الحوكمة) والمتغير التابع (الأداء الشامل) إضافة إلى اختبار الدور التفاعلي الذي يحدثه المتغير التفاعلي في العلاقة بين المتغير المستقل (الحوكمة) والمتغير التابع (الأداء الشامل) .