جامعة البصرة تنظم ورشة إرشادية الكترونية عن اهمية وحدات الإرشاد التربوي في معالجة المشكلات السلوكية لدى الطالب الجامعي

جامعة البصرة تنظم ورشة إرشادية إلكترونية عن اهمية وحدات الإرشاد التربوي في معالجة المشكلات السلوكية لدى الطالب الجامعي:

نضمت وحدة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي في كلية الإدارة والإقتصاد بجامعة البصرة الخميس الموافق ٢٠٢٣/٣/٣٠ ورشة إرشادية  الكترونية عن (اهمية وحدات الإرشاد التربوي في معالجة المشكلات السلوكية لدى الطالب الجامعي) على برنامج  Google Meet.

وهدفت الورشة التي حاضر فيها كلُّ من الاستاذ المساعد الدكتور سنان سعيد جاسم التدريسي في كلية التربية للبنات والمدرس المساعد دعاء شهيد حبيب مسؤولة وحدة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي في الكلية الى المحافظة على الصحة النفسية للمتعلمين من خلال تحديد الاحتياجات النفسية والوجدانية لهم والعمل على وضع خطة عمل لإشباع هذه الاحتياجات فضلا عن تقديم النصائح والإرشادات النفسية بشكل فردي أو جماعي، وهو ما يساعد على حل المشاكل النفسية التي تواجه المتعلمين عبر التواصل الإيجابي معهم والتعزيز من نظرتهم تجاه أنفسهم.

وتضمنت الورشة طرح عدة محاور منها دور المرشد النفسي في تعديل السلوك التربوي للطالب الجامعي ، وتعريف الإرشاد النفسي وأهدافه ، بالإضافة إلى  الصفات والمهارات ألتي يتمتع بها المرشد النفسي.

أوصت الورشة الإرشادية بتوعية الطلبة بالأنظمة الأكاديمية المعمول بها داخل الجامعة ومساعدة الطلبة في تحديد ميولهم المهنية المستقبلية والتنسيق مع الكوادر التدريسية حيال وضع الخطط العلاجية للمعالجة، وتقديم النصائح التربوية للطلبة لمساعدتهم على تحسين مستواهم الأكاديمي.