جامعة البصرة تنظم مسابقة قرآنية في حفظ وتلاوة القرآن الكريم

جامعة البصرة تنظم مسابقة قرآنية في حفظ وتلاوة القرآن الكريم:

نضمت وحدة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي في كلية الإدارة والإقتصاد بجامعة البصرة يوم الثلاثاء ٢٠٢٣/٤/٤ برعاية عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبد الحسين توفيق شبلي وإشراف معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور ندوة هلال جودة وبالتعاون مع مركز التبليغ الديني فرع البصرة التابع للعتبة الحُسينية المقدسة  مُسابقة قرآنية في "حفظ وتلاوة القرآن الكريم".

تضمنت المُسابقة التي حكم بها أعضاء اللجنة التحكيمية المُتمثلة بِكل من الشيخ هاني عبد النبي تعبان عبود الاسدي مدير مركز البصرة للتبليغ والتعليم الديني والشيخ الحافظ عدنان قاسم موسى الصالحي والشيخ جواد طارق المياحي والدكتور عدي صالح جبار التدريسي في كلية التربية للعلوم الإنسانية قسم علوم القرآن والدراسات الاسلامية والدكتور مصطفى حامد يعقوب التدريسي في كلية الإمام الأعظم الجامعة تلاوة وتجويد آيات من الذكر الحكيم وحفظ ما تيسر منه .

نال المركز الأول في التلاوة الطالب كاظم مهدي من كلية التربية لعلوم القرآن والطالبة زهراء علي هاشم في الحفظ من كلية القانون.

هدفت المُسابقة القرآنية المُقامة إلى غرس حب القرآن الكريم وتقديسه وتعظيمه وحب الرسول صلى الله عليه وآله في نفوس الناشئة، والحث على حفظ كتاب الله تعالى وتطبيق أحكام التجويد عمليًا أثناء تلاوة القرآن الكريم.

اوصت اللجنة بتكرار هذه المسابقات في المستقبل لحث الطلبة على المشاركة الدائمة بها وتشجعهم على حفظ القرآن الكريم وتطبيق احكامه المباركة لما فيه من إصلاح النفوس وتهذيبها.

في ختام المسابقة توجهت اللجنة التحكيمية بشُكرها وتقديرها إلى عمادة الكلية وإلى أعضاء وحدة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي ثم تم توزيع الهدايا التشجيعية للطلبة المشاركين والشهادات التقديرية لاعضاء لجنة التحكيم.