كلية الادارة والاقتصاد تشارك في ورشة عمل حول تطوير المهارات والخبرات الإعلامية

كلية الادارة والاقتصاد تشارك في ورشة عمل حول تطوير المهارات والخبرات الإعلامية:

شاركت وحدة الإعلام في كلية الادارة والاقتصاد بورشة عمل تدريبية أقامها قسم العلاقات العامة والاعلام في رئاسة جامعة البصرة حول ((تطوير المهارات والخبرات الإعلامية)) يوم الاحد 2023/4/16 التي اقيمت في رئاسة جامعة البصرة لمسؤولي الشعب والوحدات الاعلامية في الكليات والمراكز التابعة لجامعة البصرة .
وقد ترأس الورشة الاستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي وحضرها الاستاذ الدكتور عبد الحسين توفيق شبلي عميد الكلية.

تناولت الورشة طرح أخلاقيات المهنة الإعلامية وكل ما يخص الخبر الصحفي والاعلامي، وماهي الطرق المتبعة في تحرير وكتابة الخبر، والمعلومات الواجب توفرها في هذه الأخبار، ومصادر الخبر وانواعه واجزاءه ، فضلاً عن أهمية إلتقاط الصورة التي تعبر عن الحدث.

وناقشت الورشة السبل الكَفيلة للإرتقاء بمستوى أداء الإعلام الجامعي لما له من دور فعال في تسليط الضوء على نشاطات المقامة في جامعة البصرة ، وبيان أبرز المعوقات التي تواجه وتعيق العمل الإعلامي ورفع الاخبار على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني وكيفية تجاوزها، ومتابعة جميع نشاطات الكليات والمراكز.

وقد استمع السيد رئيس الجامعة إلى هذه المعوقات وتم طرح أساليب جديدة وافكار متعددة لحلول اكثر تطورا لتجاوز هذه المشاكل.

وأوصت الورشة بضرورة تعاون جميع منتسبي الجامعة مع العاملين في الشعب والوحدات الإعلامية، واقامة ورش مستمرة واجتماعات شهرية دورية الغرض منها مناقشة التطورات في العمل الإعلامي وإيصال الأفكار والأهداف الجديدة ومتابعة نسبة اتمامها والخروج بحلول واقعية للعوائق التي تقف في طريق السير بالعمل الإعلامي نحو المقدمة.