جامعة البصرة تنظم مهرجان احتفالي بمناسبة احتفالات يوم الجامعة

جامعة البصرة تنظم مهرجان احتفالي بمناسبة احتفالات يوم الجامعة:

نضمت وحدة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة البصرة مهرجاناً احتفاليات بِمناسبة يوم الجامعة في ذكرى تأسيسها التاسع والخمسون صباح يوم الاربعاء ٢٠٢٣/٤/٢٦.

افتتح الحفل برعاية السيد عميد كلية الإدارة والإقتصاد الاستاذ الدكتور عبد الحسين توفيق شبلي وحضور السادة العمداء السيد عميد كلية الآداب  الاستاذ الدكتور عقيل فاضل الدهان وعميد كلية القانون الاستاذ الدكتور ماجد عبدالحميد الكعبي وعميد كلية الفنون الجميلة الاستاذ الدكتور علي عبدالله الكناني بالإضافة إلى مسؤول شؤون الطلبة في الجامعة الاستاذ الدكتور شكري شاكر. 

واستهل الحفل الذي أُقِيم في الحرم الجامعي في ساحة قسم العلوم المالية والمصرفية بكلمةً لرئيس قسم العلوم المالية والمصرفية الاستاذ الدكتور منتظر البطاط اكد فيها على دور الجامعة وطلبتها المتفوقين والمتميزين ودورهم في رفد العراق بالطاقات والكفاءات العلمية لأجل المساهمة في رقي وتقدم البلد.

تناول الحفل جانبًا من الإناشيد وإلقاء الأشعار الأدبية المتنوعة وعرض  مواهب الطلبة المُتمثلة بالرسم، والخط والأعمال الفنية الأخرى.
هدف الحفل إلى إبراز المواهب الفنية وتشجيعها وزيادة الثقة بالنفس لصاحب العمل الفني وتأكيد لشخصيته وبث روح التنافس بين الطلبة.

أوصى المقيمين على الحفل الاستمرار على اقامة هكذا نوع من الاحتفالات والمنافسات لغرض إطلاع المشاهد الأكاديمي على الإتجاهات الفنية المختلفة ومجالات الإبداع والإبتكار لدى الطلبة.