جامعة البصرة تناقش التأثير المشترك للتراجع والروتين التنظيمي في خفض الإبداع التنظيمي -- قدرات التعلم التنظيمي متغيرا تفاعليا- دراسة تطبيقية في عدد من مستشفيات البصرة الحكومية

جامعة البصرة تناقش التأثير المشترك للتراجع والروتين التنظيمي في خفض الإبداع التنظيمي -- قدرات التعلم التنظيمي متغيرا تفاعليا- دراسة تطبيقية في عدد من مستشفيات البصرة الحكومية:
تم مناقشة رسالة الماجستير في إدارة الإعمال - كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة البصرة والموسومة (( التأثير المشترك للتراجع والروتين التنظيمي في خفض الإبداع التنظيمي: قدرات التعلم التنظيمي متغيرا تفاعليا- دراسة تطبيقية في عدد من مستشفيات البصرة الحكومية )) للطالبة نادية عطية عطشان وبإشراف أ.د. هادي عبد الوهاب عبد الإمام .
وقد بينت نادية عطية ان الدراسة تهدف إلى بناء نموذج فرضي للمتغيرات الخمسة المتمثلة بالمتغيرين المستقلين ( التراجع التنظيمي، الروتين التنظيمي ) والمتغير المعتمد (الإبداع التنظيمي) والمتغير الوسيط ( الجمود التنظيمي ) والمتغير التفاعلي ( قدرات التعلم التنظيمي ) واختبار العلاقة بينهما.
وأشارت الباحثة ان مشكلة الدراسة تتلخص بالسؤال التالي: ما هو مدى التأثير السلبي للتراجع التنظيمي، الروتين التنظيمي في الابداع التنظيمي من خلال المتغير الوسيط الجمود التنظيمي ؟ وهل هناك دور تفاعلي ايجابي لقدرات التعلم التنظيمي في ذلك ؟