جامعة البصرة تنظم ورشة توعوية إلكترونية عن (التهيئة النفسية لاستقبال الامتحانات لدى الطلبة ما بين الأسباب والمعالجات)

جامعة البصرة تنظم ورشة توعوية إلكترونية عن (التهيئة النفسية لاستقبال الامتحانات لدى الطلبة ما بين الأسباب والمعالجات):

نضمت وحدة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة البصرة ورشة توعوية إلكترونية وعلى منصة برنامج (Google meet) يوم السبت الموافق ٢٠٢٣/٥/١ بعنوان: ( التهيئة النفسية لاستقبال الامتحانات لدى الطلبة ما بين الأسباب والمعالجات).

حاضر فيها كل من المدرس المساعد دعاء شهيد حبيب التدريسية في قسم  إدارة الأعمال ومسؤولة وحدة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي في الكلية، والمدرس المساعد ميساء صبري جاسم التدريسية في كلية التربية للبنات، والمدربة حوراء محمد جبر مدربة التنمية البشرية في وحدة الإرشاد التربوي.

تضمنت الورشة عدة محاور أساسية  ناقشت فيها الاسباب ألتي تؤدي للفشل في أداء الإمتحان بالإضافة الى الجوانب النفسية السلبية المكتسبة وطرق التغلب عليها للحصول على النتيجة المرجوة  في أداء الإمتحان.

هدفت الورشة الى بيان ضرورة التزام الطالب عند أداء الإمتحان بالتوجيهات الامتحانية، والابتعاد عن ظاهرة الغش او أي اساليب أخرى تؤدي به إلى   الإخفاق  في أداء الإمتحان.

أوصت الورشة بنقاط  مهمة وضرورية متمثلة بأتباع نظام صحي على الطالب اتباعهُ أثناء  فترة الإمتحانات من حيث تقسيم ساعات النوم بشكل منتظم وفق  استراتيجية تطبيق منظم لساعات النوم والساعات الدراسية والابتعاد عن المنبهات المتمثلة بمشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والشاي والقهوة وغيرها.

اختتمت الورشة بتوزيع الشهادات التقديرية للطلبة المشاركين تقديرًا لحظورهم المتميز وحُسن اصغائهم واستماعهم لهذهِ التوجيهات.