ندوة علمية محاسبية تحت عنوان ((جودة التدقيق واثره في الحد من الفساد المالي))

ندوة علمية محاسبية تحت عنوان (( جودة التدقيق واثره في الحد من الفساد المالي)):
 أقام قسم المحاسبة في كلية الإدارة والاقتصاد - جامعة البصرة ندوته السنوية الثالثة تحت عنوان (( جودة التدقيق واثره في الحد من الفساد المالي )) وأدار الندوة الدكتور علاء عبد الحسين التدريسي في قسم المحاسبة وعدد من الباحثين.
حيث قدم الأستاذ محسن حميد الحاوي المحاسب القانوني ومراقب الحسابات بحثاً ناقش به دور مراقب الحسابات الخاص في الحد من الفساد المالي ، بينما قدم الاستاذ حسين سمير رئيس هيئة الصناعة والدكتور ميثاق هاشم علي رئيس هيئة الخدمات الاولى في ديوان الرقابة المالي الاتحادي دراسة تطبيقية لعينة من تقارير ديوان الرقابة المالية الاتحادية .
وقد أوضح الدكتور علاء عبد الحسين ان الفساد الاداري والمالي من اكبر واخطر المشاكل التي تواجه المجتمعات سواء المتطورة أو النامية وهو متعدد الإشكال والظواهر فمنه الغش والاحتيال والرشوة واستغلال النفوذ وسرقة الاموال العامة والتهرب الضريبي والكمركي وغسيل الأموال والابتزاز وغيرها ، لذلك جاء التدقيق للحد من هذه الظواهر المبينة آنفاً.
وفي ختام الندوة قدم الدكتور عبد الحسين شبلي معاون عميد الكلية للشؤون الإدارية شهادات تقديرية للباحثين المشاركين في الندوة، وقد حضر الندوة عدد من الاكاديميين والمهنيين في مجال التدقيق وأساتذة كلية الإدارة والاقتصاد وعدد من طلبة الدراسات العليا والأولية.