وزير التعليم يدعو أصحاب المعدلات العالية الى الإلتحاق بتخصصات الإدارة والاقتصاد ويؤكد أن مخرجاتها تحظى بالأفضلية في ملف التشغيل

وزير التعليم يدعو أصحاب المعدلات العالية الى الإلتحاق بتخصصات الإدارة والاقتصاد ويؤكد أن مخرجاتها تحظى بالأفضلية في ملف التشغيل:

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي خريجي الدراسة الاعدادية من أصحاب المعدلات العالية الى الالتحاق بتخصصات الإدارة والاقتصاد في الجامعات.

جاء ذلك في كلمته خلال الحفل الخاص بمناسبة مرور خمسة وسبعين عاما على تأسيس كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة بغداد حيث أوضح أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تشرع بتنفيذ أولى إجراءاتها المتعلقة بملف القبول في الجامعات للعام الدراسي 2024/2023 داعيا الطلبة الى الالتحاق بتخصصات الإدارة والاقتصاد لإعطاء الزخم المطلوب للعمل في القطاع العام والخاص.

وتابع وزير التعليم في كلمته أن هذه التخصصات المهمة التي توفرها الجامعات الحكومية على وجه الخصوص تحظى مخرجاتها بالأفضلية في ملف التشغيل.

 من جهتهما قال رئيس جامعة بغداد الدكتور منير السعدي وعميد كلية الادارة والاقتصاد الدكتور صباح منفي إن خصوصية هذه المجالات العلمية التي تتنوع بين الاقتصاد وإدارة الأعمال والإحصاء والمحاسبة والإدارة العامة والإدارة الصناعية والعلوم المالية والمصرفية تكتسب أهميتها من ارتباطها بالعديد من حقول العمل في مؤسسات الدولة وميادين القطاع الخاص.

واختتم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي فعاليات الحفل بتكريم نخبة من الشخصيات العلمية والمهنية التي تخرجت من كلية الإدارة والاقتصاد وأسهمت إسهاما إيجابيا في مسيرتها الأكاديمية.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
16 آب 2023

-----------------------------------

 

Website:
www.mohesr.gov.iq

Telegram:
https://t.me/mohesr_official_channel

Facebook:
www.facebook.com/Ministry.Official.Page

www.facebook.com/AlJameiaTV

www.facebook.com/Ministry.Official.Page.En

Threads: 
www.threads.net/@ministry.official.page

Twitter:
www.twitter.com/mohesr_gov_iq

www.twitter.com/mohesr_en

Instagram:
www.instagram.com/ministry.official.page

www.instagram.com/ministry.official.page.en

YouTube:
www.youtube.com/user/mohesr

www.youtube.com/c/قناةالجامعيةالفضائية

TikTok:
www.tiktok.com/@ministry_official_page