في مؤتمر الابتعاث الأول .. وزير التعليم يعلن تقديم أكثر من 3 آلاف طالب دولي للدراسة في العراق ويكشف عن مؤتمر مرتقب لتدويل التعليم

في مؤتمر الابتعاث الأول .. وزير التعليم يعلن تقديم أكثر من 3 آلاف طالب دولي للدراسة في العراق ويكشف عن مؤتمر مرتقب لتدويل التعليم:

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي تقديم أكثر من ثلاثة آلاف طالب دولي للدراسة في الجامعات العراقية للعام الدراسي 2024/2023.

وأكد في كلمته خلال مؤتمر الابتعاث الأول الذي أقامته اللجنة العليا لتطوير التعليم في العراق أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نجحت في إرساء مشروعها الرائد الموسوم (ادرس في العراق) لاستقطاب الطلبة الدوليين للدراسة في الجامعات العراقية التي وثقت منصاتها الرسمية أكثر من ثلاثة آلاف متقدم من الدول العربية والأجنبية كاشفا في الوقت نفسه عن استعداد الوزارة لعقد مؤتمر تدويل التعليم الذي سيقام في تشرين الثاني المقبل لاستضافة نخبة من الجامعات التي تتصدر الربع الأول من نتائج تصنيف شنغهاي من أجل توسيع آفاق الشراكة بين الجامعات العراقية ونظيراتها العالمية وترسيخ رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باتجاه التحول الى مسار بولونيا والانفتاح العالمي والمواكبة العلمية لمتغيرات المعارف الأكاديمية.

 وأضاف أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وظفت بشكل مدروس طاقات المبتعثين علميا وإداريا في المؤسسة الأكاديمية وأن إجراءاتها لا تقتصر على إقرار البعثات وتحديث أدلة الابتعاث بل يقع على عاتقها أيضا مسار الزمالات الدراسية الممنوحة للعراق موضحا ان الوزارة استكملت منذ بداية هذا العام ولحد الان أكثر من ستمئة زمالة فضلا عن برامج المنح البحثية والأستاذ الزائر والتفرغ العلمي ناهيك عن مذكرات التفاهم مع المؤسسات التعليمية العربية والأجنبية وسياقات التعاون مع المنظمات الدولية المختصة.

وشهدت فعاليات المؤتمر عددا من الكلمات الرسمية والعروض واستعراض قصص النجاح التي حققها الطلبة العراقيون المبتعثون في جامعات العالم.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
24 آب 2023

-----------------------------------

Website:
www.mohesr.gov.iq

Telegram:
https://t.me/mohesr_official_channel

Facebook:
www.facebook.com/Ministry.Official.Page

www.facebook.com/AlJameiaTV

www.facebook.com/Ministry.Official.Page.En

Threads: 
www.threads.net/@ministry.official.page

Twitter:
www.twitter.com/mohesr_gov_iq

www.twitter.com/mohesr_en

Instagram:
www.instagram.com/ministry.official.page

www.instagram.com/ministry.official.page.en

YouTube:
www.youtube.com/user/mohesr

www.youtube.com/c/قناةالجامعيةالفضائية

TikTok:
www.tiktok.com/@ministry_official_page