جامعة البصرة تقيم ورشة عمل عن (التخطيط الإداري الشخصي مابعد التخرج)

جامعة البصرة تقيم ورشة عمل عن (التخطيط الإداري الشخصي مابعد التخرج):

أقامت كلية الادارة والاقتصاد بجامعة البصرة وبالتعاون مع وحدة التأهيل والتوظيف في الكلية يوم الاربعاء 2023/12/6 ورشة عمل الى طلبة المرحلة الرابعة والخريجين عن (التخطيط الإداري الشخصي مابعد التخرج) أدارها المدرس المساعد مرتضى عبد الحسين محمد.

تهدف الورشة إلى تسليط الضوء على التخطيط الشخصي والذي يوفر الإطار التنظيمي الافضل لاستغلال الموارد والإمكانيات الشخصية بأفضل طرق وبيان أهمية الوقت في التخطيط الشخصي إضافة إلى عوائق إنجاز التخطيط الشخصي كالثقافة الاجتماعية السلبية، ومواقع التواصل الإجتماعي، والتواضع السلبي.

تضمنت الورشة عدة محاور بين فيها المحور الاول مفهوم التخطيط الشخصي وتكلم المحور الثاني عن منطلقات التخطيط الشخصي وسأل المحور الثالث لماذا نخطط؟ كيف نخطط؟ وناقش المحور الرابع محددات التخطيط الشخصي وتطرق المحور الخامس إلى نماذج التخطيط الشخصي نظام (SWAT) واورد المحور السادس خطوات التخطيط الشخصي واخيرا قدم المحور السابع نماذج تطبيقية للتخطيط الشخصي.

اوصت الورشة بإستثمار العنصر البشري فالعقل البشري هو الوحيد القادر على النمو والتطور في مختلف الظروف وأفضل طريقة لتطويره من خلال التخطيط الإداري الشخصي.