جامعة البصرة تُنظم ندوة توعوية بعنوان (تعليمات انضباط الطلبة في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي)

جامعة البصرة تُنظم ندوة توعوية بعنوان (تعليمات انضباط الطلبة في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي):

نضمت وحدة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي في كلية الإدارة والإقتصاد وبالتعاون مع مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة البصرة يوم الثلاثاء المصادف ٢٠٢٣/١٢/١٢ ندوة توعوية إرشادية بعنوان (تعليمات انضباط الطلبة في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي) التي حاضر فيها الدكتور علي عبد الزهرة التدريسي في قسم الإحصاء.

تضمنت الندوة التعرف على التعليمات والتوجيهات القانونية التي تخص انضباط الطلبة وحسب ما جاءت بالقانون المذكور رقم (160) لسنة 2007، لكي يكون الطالب بالصورة الصحيحة من حيث التزامه بالواجبات المناطة به ومعرفة العقوبات المترتبة في حال المخالفة، وكذلك العقوبات التي تخص كل حالة وبالتفصيل من عقوبة التنبيه او الإنذار او الفصل او الترقين.

هدفت الورشة إلى التعرف على اهم الفقرات القانونية التي تخص الطالب الجامعي والاطلاع على القانون الذي ينظم هذه التعليمات (من التزامات وعقوبات في حالة المخالفة للتعليمات) وتستهدف هذه الورشة بالخصوص طلبة المرحلة الاولى.

وفي الختام اوصت الندوة إلى ضرورة الالتزام بالقانون والتعليمات الجامعية تجنبا للعقوبات الانضباطية، والاحترام المتبادل والتعاون بين الطلبة وبث روح الزمالة بينهم، اضافة إلى احترام الاستاذ وعدم التجاوز عليه.