صدور كتاب حل المعادلات التفاضلية الاعتيادية لطلبة كلية الاداره والاقتصاد

صدور كتاب حل المعادلات التفاضلية الاعتيادية لطلبة كلية الاداره والاقتصاد:
صدر كتاب ((حل المعادلات التفاضلية الاعتيادية لطلبة كلية الإدارة والاقتصاد)) للمدرس ((وفاء عبد الصمد عاشور)) التدريسية في قسم الإحصاء – كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة البصرة.
وقد بينت عاشور أن هدف الكتاب هو تقديم المعرفة العلمية للطلبة بأساليب أكثر تبسيطاً من الكتب (العربية والأجنبية) التي تناولت هذا الجانب لأنه يجنب الطلبة صعوبات كثيرة، وقد أوضحت عاشور أن الكتاب تميز بالاختصار والتبسيط متوخياً لفت الانتباه لما هو مهم في الموضوع بما يتلائم ومنهج المرحلة الثانية لطلبة قسم الإحصاء في كلية الإدارة والاقتصاد، حيث لا يتطلب من القارئ سوى الالمام بحل المعادلات التفاضلية الاعتيادية البسيطة، ويضم الكتاب خمسة فصول، الفصل الأول يتناول تعاريف اساسية للمعادلة التفاضلية ودرجة ورتبة المعادلة التفاضلية الاعتيادية والحل الخاص والعام للمعادلة، وأنواع المعادلات التفاضلية وطرق تكوين المعادلة التفاضلية. 
اما الفصل الثاني تناول حل المعادلات التفاضلية الاعتيادية من الدرجة والرتبة الاولى . الفصل الثالث يضم المعادلات التفاضلية ذات المعاملات الثابتة ومحدد رونسكين ومبرهنة ابل.
في حين يضم الفصل الرابع طرق حل المعادلات التفاضلية الخطية ذات المعاملات الثابتة. اما الفصل الخامس يتطرق الى تحويل لابلاس ومعكوس تحويل لابلاس وحل المعادلات التفاضلية باستخدام تحويل لابلاس