جامعة البصرة تنظم ورشة تثقيفية بعنوان ( إشكالية حول مفهوم الجندر من الناحية النفسية والقانونية في العراق)

جامعة البصرة تنظم ورشة تثقيفية بعنوان ( إشكالية حول مفهوم الجندر من الناحية النفسية والقانونية في العراق):

نضمت وحدة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي في كلية الإدارة والإقتصاد وبالتعاون مع مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة البصرة يوم الاربعاء ٢٠٢٤/١/٢٤ ورشة تثقيفية إرشادية بعنوان (إشكالية حول مفهوم الجندر من الناحية النفسية والقانونية في العراق).

حضر الورشة كل من عميد كلية الإدارة والإقتصاد الاستاذ الدكتور عبد الحسين توفيق شبلي المحترم ورئيس قسم العلوم المالية والمصرفية الاستاذ الدكتور منتظر فاضل البطاط وادارت الورشة مسؤولة وحدة الارشاد التربوي والتوجية النفسي في الكلية المدرس المساعد دعاء شهيد حبيب.

هدفت الورشة التي حاضر فيها كل من الاستاذ الدكتور هناء عبد النبي كبن التدريسية في كلية التربية للبنات والمدرس الدكتور عبد العالي حميد عبد العالي التدريسي في كلية الكنوز الجامعة إلى الكشف عن الظروف الثقافية والحضارية التي أدت إلى التحول لمفهوم الجندر والكشف عن الدور الذي لعبته الحركة النسوية عالمياً ومحلياً في ترسيخ فكرة الجندر إضافة إلى الكشف عن تأثير الجندر في الثقافات المحلية وفي العالم العربي.

تضمنت الورشة تسليط الأضواء على معاني ودلالات المصطلح وتاريخ نشأته والتيارات التي ساهمت في ولادته في المجتمعات الغربية الحديثة وآثاره الجسدية والنفسية على المجتمعات.

وفي الختام اوصت الورشة إلى ضرورة محاربة مثل هذه المظاهر من خلال وضع التعليمات القانونية عند رصده للحد من إنتشاره في مجتمعنا ، كذلك نشر الوعي والتثقيف بأقامة الندوات والورش التعريفية كذلك الإلتزام بما جاء به ديننا الكريم وسنة رسولنا الصادق الأمين.