جامعة البصرة تنظم ندوة ثقافية بعنوان (الشرق والغرب آفاق الوفاق والفراق)

جامعة البصرة تنظم ندوة ثقافية بعنوان (الشرق والغرب آفاق الوفاق والفراق):

نضمت وحدة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي في كلية الإدارة والإقتصاد بجامعة البصرة وبالتعاون مع رابطة التواصل الجامعي يوم الاحد المصادف ٢٠٢٤/٢/١٨ ندوة ثقافية بعنوان (الشرق والغرب آفاق الوفاق والفراق).

هدفت الندوة إلى بيان الحاجة الاساسية لثقافة الشرق والغرب وينبغي الوسطية في أخذ القرارات من الغرب كروح العمل والتنظيم والانضباط ، وأساليب البحوث العلمية وتطوير التقنية ولكن الغرب ليس قدوة للحياة الأسرية والأخلاق، الشرق مهد لكل الأديان السماوية، وإن الإرث الذي يحمله الشرق أثبت انه يصنع روح الإنسان والتراحم بشكل أفضل.

تضمنت الندوة التي حاضر فيها المدرس المساعد مرتضى عبد الحسين محمد التدريسي في قسم الاقتصاد والمهندس مرتضى علي شريف من رابطة التواصل الجامعي عدة محاور،

تناول المحور الأول تحديد مفاهيم الشرق والغرب والآراء المطروحة في ذلك وبين المحور الثاني خصائص كلا من الشرق والغرب مزايا وعيوب وأوضح المحور الثالث طبيعة العلاقة والموقف مع الغرب.

وفي الختام اوصت الندوة إلى أهمية التمسك بالإرث الفكري في الشرق وصناعة روح الإنسان من خلال الدين الاسلامي، وعدم القبول المطلق لثقافة الغرب ولا الرفض المطلق بل يجب أن تكون ثقافة واعية تميز بين التفوق في البعد المادي والجسماني الذي قابله خواء وفراغ روحي وهشاشة نفسية.