جامعة البصرة تنظم ورشة تثقيفية ارشادية بعنوان (داء القطط أسبابه وطرق إنتشاره وتأثيره على الصحة العامة وتحليلهُ احصائيا)

جامعة البصرة تنظم ورشة تثقيفية ارشادية بعنوان (داء القطط أسبابه وطرق إنتشاره وتأثيره على الصحة العامة وتحليلهُ احصائيا):

نضمت وحدة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي بالتعاون مع مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة البصرة وكلية الطب وقسم الإحصاء يوم الخميس الموافق 2024/2/29 ورشة تثقيفية إرشادية بعنوان (داء القطط أسبابه وطرق إنتشاره وتأثيره على الصحة العامة وتحليله احصائيا).

هدفت الورشة الى التعريف بمرض داء القطط والمعروف ايضا باسم داء المقوسات الذي يعيش في امعاء القطط بشكل اساسي وينتقل في براز القطط ليسبب تلوث التربة والفواكه والخضروات والمياه وبالتالي ينتقل الى الانسان.

وتضمنت الورشة التي حاضرت فيها كل من الاستاذ المساعد الدكتور ميلسون عبد الحميد ناصر من كلية الطب جامعة البصرة، والمدرس الدكتور بان انس صبار من كلية الطب جامعة البصرة، والمدرس الدكتور أسماء أيوب يعقوب التدريسية في قسم الإحصاء وادارتها التدريسية في قسم الإحصاء المدرس منى طاهر غافل، من هم الاشخاص الاكثر عرضة لهذا المرض ومامدى تأثيره بشكل خاص على السيدات الحوامل لانه ينتقل عبر الاجنة ويسبب الاجهاضات.

وفي الختام اوصت الورشة بغسل اليدين وجميع الأواني المستخدمة والمأكولات البحرية أو الفواكه والخضروات جيداً قبل الأكل إضافة إلى تنظيف أسطح المناضد بعناية واستمرار.