جامعة البصرة تنظم ندوة بعنوان (سلوكيات الطالب الجامعي داخل الحرم الجامعي)

جامعة البصرة تنظم ندوة بعنوان (سلوكيات الطالب الجامعي داخل الحرم الجامعي):

نظمت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة البصرة يوم الخميس 2024/2/29 ندوة عن (سلوكيات الطالب الجامعي داخل الحرم الجامعي) والتي أقيمت على قاعة الاجتماعات في قسم نظم المعلومات الإدارية.

وهدفت الندوة (توجيه الطلبة للالتزم بسلوكيات إيجابية مجتمعية عربية اصيلة، الاحترام والتقدير للحرم الجامعي لانه مكان مقدس لاكتساب المعارف العلمية والسلوكية الثقافية ،بيان ان أي سلوك يعكس توجهات الفرد نفسه وهو مسؤول عنه ويحاسب عن أي إساءة من قبل موظفين المتابعة المتخصصين في رصد السلوكيات الغير مرغوبة.

وتضمت الدورة التي حاضر فيها المدرس الدكتور ((عرفات ناصر اليوسف)) التدريسية في قسم نظم المعلومات الإدارية وبمشاركة طلبة المرحلة الرابعة في القسم (الطالب يوسف عبد الواحد، وبتول حيدر) للحديث عن تجربتهم العملية خلال الدراسة في القسم لمدة اربع سنوات واهم الصعوبات التي واجهوها وكيف تجاوزوها.

اوصت الورشة بضرورة التزام الطالب بسلوكيات مرغوبة داخل الحرم الجامعي والالتزام باخلاقيات المجتمع البصري التي تتميز بسوكيات عربية اصلية والتاكيد على ان الجامعة مكان للدراسة والتعليم والحصول على شهادة تؤهل للعمل وليس مكان للترفيه إضافة إلى تقدير المكانة العلمية والتعاون مع موظفي الجامعة بمسائل الامن والتنظيم الصحيح للسلوك.