جامعة البصرة تنظم ورشة توعوية بعنوان (الإلتزام بالزي الجامعي ظاهرة حضارية وثقافية ومجتمعية)

جامعة البصرة تنظم ورشة توعوية بعنوان (الإلتزام بالزي الجامعي ظاهرة حضارية وثقافية ومجتمعية):

نضمت وحدة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي بالتعاون مع لجنة تمكين المرأة في الكلية وقسم نظم المعلومات الإدارية ورشة توعيّة ارشادية بعنوان (الإلتزام بالزي الجامعي ظاهرة حضارية وثقافية ومجتمعية) ويوم ٢٠٢٤/٣/٣ يوم الأحد على قاعة المناقشات المركزية في الكلية.

حاضر فيها كل من الدكتورة عرفات ناصر جاسم/ مسؤولة لجنة تمكين المرأة في الكلية بمشاركة الطالب يوسف عبد الواحد والطالبة بتول حيدر محمد حسين من المرحلة الرابعة من قسم نظم المعلومات الإدارية.

تضمنت الورشة ظاهرة الزي الموحد في الجامعات العراقية وأثره في جوانب متعددة من الحياة ومنها الجانب الاقتصادي، إذ تتحقق بتطبيقه المساواة بين الطلبة لتقليل الفوارق الاقتصادية وبه يتساوى الغني والفقير، وأنّ عدم تطبيقه أدى في اغلب الاحيان إلى شعور الطالب بعدم المساواة، ومن ثمّ عدم الارتياح والتوتر النفسي.

هدفت الورشة إلى بناء شخصية الطالب وتعزيز هويتهُ من خلال الإلتزام بالزي الجامعي ، وإعداده بطريقة جيدة وتنمية قدراته لمواجهة الصعوبات في الحياة العملية ولأجل بناء الشخصية الفعالة في المجتمع.

وفي الختام اوصت الورشة إلى ضرورة تطبيق الزي الموحد في مؤسسساتنا التعليمية لما له من ابعاد تربوية وحضارية في استقرار الحالة النفسية لدى الطلبة، والالتزام بالحشمة والوقار لكي تبقى الجامعات صرحاً علمياً امناً لها قدسيتها.