جامعة البصرة تنظم ورشة عن (التحضر واللياقة والإتيكيت في تعامل الطالب الجامعي مع أساتذته وزملائه في ظل العولمة الرقمية)

جامعة البصرة تنظم ورشة عن (التحضر واللياقة والإتيكيت في تعامل الطالب الجامعي مع أساتذته وزملائه في ظل العولمة الرقمية):

نضمت وحدة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي بالتعاون مع مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة البصرة ووحدة تمكين المرأة في الكلية وقسم نظم المعلومات الإدارية يوم الأحد 2024/3/10 ورشة تثقيفية وتوجيهيه عن (التحضر واللياقة والإتيكيت في تعامل الطالب الجامعي مع أساتذته وزملائه في ظل العولمة الرقمية) على قاعة المناقشات المركزية في الكلية.

وتضمنت الورشة التي حاضر فيها كل من الدكتور فكري ذبيان الشهابي مدير وكالة الأنباء العراقية المستقلة ورئيس منظمة قدرة للتنمية البشرية وحقوق الإنسان والدكتورة عرفات ناصر جاسم مسؤولة وحدة تمكين المرأة في الكلية، ألاسس الهامة في الحياة الجامعية في كيفية التعامل وحسن التواصل والاحترام المتبادل بين الجميع، مما يخلق جواً من الراحة النفسية وبالتالي الاستقرار الدراسي التي تساهم كثيرا في إثراء الطلبة والطالبات على المستوى الشخصي وكذلك المجتمعي.

هدفت الورشة إلى توجيه الطلبة بالابتعاد عن بعض السلوكيات المرفوضة بالجامعة وبعض الأفكار ألتي لاتليق بالطالب الجامعي ومكانته العلمية والاجتماعية.

وفي الختام اوصت الورشة إلى إهتمام الطلبة بالخصال الحميدة والذوق العام وعلم آداب السلوك والمعاشرة في ممارسة الحياة اليومية بأفضل السُبل وأكثرها رُقيًا وتهذيبًا.