جامعة البصرة تنظم ورشة توعوية إرشادية بعنوان ( الاقتداء بخلق النبي لبناء شباب واعٍ)

جامعة البصرة تنظم ورشة توعوية إرشادية بعنوان ( الاقتداء بخلق النبي لبناء شباب واعٍ):

نظمت وحدة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي في كلية الإدارة والاقتصاد وبالتعاون مع وحدة التعليم والتطوير المستمر في جامعة البصرة يوم الثلاثاء 2024/10/1 ورشة تثقيفية إرشادية بعنوان ( الاقتداء بخلق النبي لبناء شباب واعٍ).

تضمنت الورشة التي حاضر فيها كل من أ.م.د. عباس عبد العزيز صيهود التدريسي في قسم المحاسبة و م.د. عدي فاضل عباس التدريسي في قسم العلوم المالية والمصرفية المفاهيم الأساسية للاقتداء بالنبي الكريم وهي أن نعرف بمن نقتدي وفيما نقتدي به، وذلك بمدارسة سيرة النبي الكريم ؛ حتى نتعلَّم كيف كانت حياته، وكيف كانت معاملاته، وكيف كان يسير في جوانب حياته كلِّها..

هدفت الورشة إلى الارتباط بالمنهج والقيم الثابتة في رسولنا الكريم ، ومحاولة تكييف حياتنا بما فيها من تنويعاتٍ مختلفةٍ؛ كي تتواءم وتتماشى مع هذه القيم الثابتة حتى نجعلها حاكمةً لحياتنا.

وفي الختام اوصت الورشة إلى الاقتداء الحقيقي بالنبي "صلى الله عليه وآله " والعمل بسنتهُ باطنًا وظاهرًا، وحبًّا لصاحب المنهج، ومعرفةً بمنهجه الذي نريد الاقتداء به فيه، ووعيًا بالقيم العظيمة التي نستلهمها من حياته، والتدرُّج بالنفس شيئًا فشيئًا حتى تكون صبغتها الدائمة هي الحياة على المنهج النبوي، والاسترشاد بمن اقتدى بالنبي صلى الله عليه واله من المصلحين ومحاولة التزام الصحبة الصالحة التي تعين على الثبات على هذا النهج.