جامعة البصرة تناقش بحث الدبلوم العالي ((تقييم أداء تنفيذ جودة المشروعات على وفق المواصفة القياسية))

جامعة البصرة تناقش بحث الدبلوم العالي ((تقييم أداء تنفيذ جودة المشروعات على وفق المواصفة القياسية))

ناقش بحث الدبلوم العالي في إدارة الأعمال، ((تقييم أداء تنفيذ جودة المشروعات على وفق المواصفة القياسية )).

تضمن البحث الذي قدمه الطالب (حسين جبار يوسف) أربعة فصول، تناول الفصل الأول الدراسات السابقة ومنهجية البحث، وتضمن الفصل الثاني الجانب النظري للدراسة، وبين الفصل الثالث الجانب العلمي، وجاء الفصل الرابع والأخير بأهم الاستنتاجات والتوصيات.

هدف البحث إلى التعرف وعلى دور تقييم أداء تنفيذ جودة المشروعات على وفق المواصفات الدوليةlso.10006 2003وابراز دور وفاعلية تقييم أداء تنفيذ جودة المشروعات كذلك التعرف على المعايير الدولية الشاملة في تقييم أداء تنفيذ جودة المشروعات.

وأستنتج الباحث الى أن توضيح نتائج تقييم أداء تنفيذ جودة المشروعات على وفق المواصفات الدولية في شركة غاز البصرة تجري على وفق معايير وأسس منخفضة من قبل الشركة ذات العلاقة ومن خلال قائمة الفحص تبين أن الجهة المستفيدة تركز أهتماما على معايير الجودة والجدول الزمني.

وأوصى الباحث بضرورة تبني أستخدام معايير شاملة للحكم على تنفيذ أداء جودة المشروعات على وفق المعايير الدولية في شركة غاز البصرة لتحسين الأداء لتنفيذ المشروعات وزيادة رضا المنتفعين وضرورة وجود وحدة خاصة بالتقييم والمتابعة وتنفيذ جودة المشروعات التي تقوم بعملية التوجيه والارشاد وتعمل على معرفة رأي أصحاب المصلحة ومدى رضاهم بتنفيذ وتقييم أداء جودة المشروعات.