جامعة البصرة تنظم ورشة توعوية إرشادية بعنوان (التثقيف بمسار بولونيا)

جامعة البصرة تنظم ورشة توعوية إرشادية بعنوان (التثقيف بمسار بولونيا)

نظمت وحدة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي في كلية الإدارة والاقتصاد وبالتعاون مع قسم العلوم المالية والمصرفية ورشة تثقيفية إرشادية بعنوان ( التثقيف بمسار بولونيا ) وذلك بتاريخ ٢٠٢٤/١٠/١٥ يوم الثلاثاء.

تضمنت الورشة التي حاضر فيها كل من: م.د. شروق خلف لطيف رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية، أ.م.د. راضي عبيد نغيمش مقرر قسم العلوم المالية والمصرفية و م .د احمد هشام محمد التدريسي في قسم العلوم المالية و أ .م. حيدر صلاح التدريسي في قسم العلوم المالية التعريف بمسار بولونيا والذي يعتبر من البرامج الحكومية التي اطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهدف تطوير القطاع التعليم العالي من خلال خلق بيئة تعليمية موحدة تسهم في معالجة الصعوبات والمعوقات التي تواجه المؤسسات التعليمية و أن اهم ما يميز هذا المسار البيئة الرقمية التي يتعامل معها والتي ستعمل بمثابة المستودع للكثير من المهام الادارية والاجراءات الدراسية والامتحانية.

هدفت الورشة إلى تعريف السادة التدريسين حول الآليات التي يمكن من خلالها اعداد متطلبات هذا النظام وكيفية التعامل مع البيئة الرقمية الخاصة باعداد متطلبات البرنامج الدراسي مما يسهم في اعطاء مساحة في ادارة نظام الخاص بالتدريسي والطالب ضمن هذه المنظومة التي اطلقتها الوزارة لتحقيق أكثر فائدة.

وفي الختام اوصت الورشة إلى اعداد ورشات مستقبلية لتثقيف الطلبة باليات العمل التقنية لتطوير خبراتهم في متابعة الحساب وجميع الاوامر الخاصة الإدارية والتعليمية.