جامعة البصرة تناقش رسالة الماجستير ((تأثير التفكير الإبداعي في تحقيق التميز التنظيمي من خلال الدور التفاعلي لتكنولوجيا المعلومات))

جامعة البصرة تناقش رسالة الماجستير ((تأثير التفكير الإبداعي في تحقيق التميز التنظيمي من خلال الدور التفاعلي لتكنولوجيا المعلومات))

ناقشت رسالة الماجستير في إدارة الأعمال، ((تأثير التفكير الإبداعي في تحقيق التميز التنظيمي من خلال الدور التفاعلي لتكنولوجيا المعلومات)).

تضمنت الرسالة الذي قدمها الطالب (علاء ناصر داود) أربعة فصول، تناول الفصل الأول الدراسات السابقة ومنهجية البحث، وتضمن الفصل الثاني الإطار النظري للدراسة، وبين الفصل الثالث التحليل الاحصائي، وجاء الفصل الرابع والأخير بأهم الاستنتاجات والتوصيات.

هدف الدراسة هو تبني التميز التنظيمي في جامعة البصرة إذ يعد ميزة مهمة في عالم الأعمال ومدخل مناسب في السعي لتحسين الأداء بأستخدام التفكير الإبداعي بأبعادها الطلاقة والمرونة والأصالة وإحساس المشكلات من خلال الدور التفاعلي لتكنولوجيا المعلومات ولارتقاء جامعة البصرة مع باقي الجامعات.

وأستنتج الباحث أن اي زيادة في تنشيط التفكير الإبداعي وتطوير ماهو متاح حاليا مع الاستخدام الجيد والتوظيف المناسب لتكنولوجيا المعلومات سيعزز التميز التنظيمي لجامعة البصرة ويجعلها متميزة مع باقي الجامعات.

وأوصى الباحث بضرورة استقطاب الكوادر المتخصصة لتنفيذ خطة عمل الجامعة لتحسين مستويات الإبداع والعمل على جذب وتنبية الافراد المبدعين وتحفيزهم ماديآ ومعنويآ وتوفير المعلومات التي يحتاجون إليها مع فعالية برنامج تدريبي لمدة عام واحد في تعزيز مهارات التفكير الإبداعي لدى الافراد العاملين.