جامعة البصرة تناقش بحث الدبلوم العالي ((أثر التفكير الاستراتيجي في جودة الحياة الوظيفية))

جامعة البصرة تناقش بحث الدبلوم العالي ((أثر التفكير الاستراتيجي في جودة الحياة الوظيفية))

ناقش بحث الدبلوم العالي في إدارة الأعمال ((أثر التفكير الاستراتيجي في جودة الحياة الوظيفية)) - دراسة تطبيقية في مديرية الوقف الشيعي في ذي قار.

تضمن البحث الذي قدمه الطالب (عقيل جواد محمد) أربعة فصول، تناول الفصل الأول الدراسات السابقة ومنهجية البحث، وتضمن الفصل الثاني الجانب النظري للدراسة، وبين الفصل الثالث الجانب العملي، وجاء الفصل الرابع والأخير بأهم الاستنتاجات والتوصيات.

هدف البحث إلى التعرف على أثر التفكير الاستراتيجي في جودة الحياة الوظيفية في مديرية الوقف الشيعي في ذي قار وتحديد مستوى توافر إبعاد جودة الوظيفية في مديرية الوقف الشيعي في ذي قار كذلك بيان أهمية التفكير الاستراتيجي وتقديم التوصيات والنتائج من البحث العلمي والذي يمكن أن يسهم في تعزيز مستوى التفكير الاستراتيجي لدى الإدارة مما ينعكس ايجابياً على أداءها لتحسين جودة الحياة الوظيفية.

وأستنتج الباحث الى أن توفير عناصر التفكير الاستراتيجي في مديرية الوقف الشيعي في ذي قار وتوفير عناصر جودة الحياة الوظيفية في المديرية.

وأوصى الباحث بضرورة الاهتمام بموضوع التفكير الاستراتيجي ومعرفة عناصره كونه يمثل أداة فعالة وناجحة من أدوات الإدارة الاستراتيجية الحديثة لمواجهة التغيرات في البيئة الداخلية والخارجية للمنظمة وتمكن تلك المنظمات من الاستغلال الأمثل لنقاط القوة التي تملكها والتغلب على نقاط الضعف والاستفادة من الفرص وتجنب التهديدات التي تواجهها.