بحث دبلوم عالي في جامعة البصرة يناقش آثر نظام المعلومات اللوجستي على القرارات الاستثمارية

بحث دبلوم عالي في جامعة البصرة يناقش آثر نظام المعلومات اللوجستي على القرارات الاستثمارية

ناقش بحث الدبلوم العالي في إدارة الأعمال آثر نظام المعلومات اللوجستي على القرارات الاستثمارية دراسة تطبيقية في مديرية ماء البصرة.

تضمن البحث الذي قدمه الطالب (جواد عبد الحسين كاظم) أربعة فصول تناول الفصل الأول الدراسات السابقة ومنهجية البحث، وتضمن الفصل الثاني إلاطار الفلسفي لنظام المعلومات اللوجستي والقرارات الإستثمارية، وبين الفصل الثالث تحليل آثر إستخدام عناصر نظام المعلومات اللوجستي في القرارات الاستثمارية وجاء الفصل الرابع والأخير بأهم الاستنتاجات والتوصيات. 

هدف البحث إلى تحليل آثر عناصر نظام المعلومات اللوجستي في فاعليةالقرارات الاستثمارية في مديرية ماء البصرة كما يهدف البحث إلى أستخدام نظم المعلومات اللوجستية وهي بيانات ذات معنى وتحتاج المؤسسة أو الدائرة إلى معلومات لكي تتمكن من ربط أجزائها المختلفة لتحقيق أهدافها فضلا عن التكيف مع واقع الدائرة بنجاح.

توصلت الدراسة الى عدة توصيات تساعد في زيادة تأثير نظم المعلومات اللوجستية  في فاعلية اتخاذ القرار الاستثماري وكذلك في سرعته. 

وأستنتج الباحث إلى أن نظم المعلومات اللوجستية وتقنياتها دورآ فاعلآ في عملية إتخاذ القرارات في الدائرة الحكومية ويوفر نظام المعلومات اللوجستي بيانات محدثة عن نظام المعلومات في دائرة ماء البصرة من جهه وتوافر تحديث البيانات عن الأعمال التي يتم إنجازها من جهه أخرى.