عمادة كلية الادارة والاقتصاد تعقد اجتماع مجلسها لمناقشة الامتحان الالكتروني
   |   
تدريسية في جامعة البصرة تحصل على شهادة تقديرية في التعليم الالكتروني
   |   
تدريسية في جامعة البصرة تحصل على شهادة تقديرية من منصة (أريد) الالكترونية
   |   
تدريسي في جامعة البصرة يقوم بحملة تطوعية للتعفير في مجمع كليات باب الزبير
   |   
تدريسيا في جامعة البصرة يشاركان بدورة الكترونية إحصائية عبر منصة FCC
   |   

صدور كتاب حل المعادلات التفاضلية الاعتيادية لطلبة كلية الاداره والاقتصاد

صدور كتاب حل المعادلات التفاضلية الاعتيادية لطلبة كلية الاداره والاقتصاد
صدر كتاب ((حل المعادلات التفاضلية الاعتيادية لطلبة كلية الإدارة والاقتصاد)) للمدرس ((وفاء عبد الصمد عاشور)) التدريسية في قسم الإحصاء – كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة البصرة .
وقد بينت عاشور أن هدف الكتاب هو تقديم المعرفة العلمية للطلبة بأساليب أكثر تبسيطاً من الكتب (العربية والأجنبية) التي تناولت هذا الجانب لأنه يجنب الطلبة صعوبات كثيرة، وقد أوضحت عاشور أن الكتاب تميز بالاختصار والتبسيط متوخياً لفت الانتباه لما هو مهم في الموضوع بما يتلائم ومنهج المرحلة الثانية لطلبة قسم الإحصاء في كلية الإدارة والاقتصاد، حيث لا يتطلب من القارئ سوى الالمام بحل المعادلات التفاضلية الاعتيادية البسيطة، ويضم الكتاب خمسة فصول، الفصل الأول يتناول تعاريف اساسية للمعادلة التفاضلية ودرجة ورتبة المعادلة التفاضلية الاعتيادية والحل الخاص والعام للمعادلة، وأنواع المعادلات التفاضلية وطرق تكوين المعادلة التفاضلية . 
اما الفصل الثاني تناول حل المعادلات التفاضلية الاعتيادية من الدرجة والرتبة الاولى . الفصل الثالث يضم المعادلات التفاضلية ذات المعاملات الثابتة ومحدد رونسكين ومبرهنة ابل .
في حين يضم الفصل الرابع طرق حل المعادلات التفاضلية الخطية ذات المعاملات الثابتة . اما الفصل الخامس يتطرق الى تحويل لابلاس ومعكوس تحويل لابلاس وحل المعادلات التفاضلية باستخدام تحويل لابلاس
                                                                                 الموقع الرسمي لجامعة البصرة