جامعة البصرة تزور شركة غاز البصرة .
   |   
جامعة البصرة تقيم دورات تدريبية مجانية
   |   
جامعة البصرة تقيم دورة تدريبية مجانية في استخدام دوال اكسل .
   |   
مناقشه اطروحه
   |   
نتائج الامتحان التنافسي لقسم المالية والمصرفية
   |   

مناقشه اطروحه

بحثت أطروحة الدكتوراه في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة البصرة يوم الإثنين ٢٠١٩/٧/١٥ أثر تفاعل القرارات المالية بقيمة الشركة في ظل القيود المالية - دراسة تحليلية لعينة من الشركات المدرجة في سوق الكويت وسوق دبي للأوراق المالية للمدة ٢٠٠٨-٢٠١٦ .

تضمنت الأطروحة التي قدمها الطالب محمد جاسم محمد خمسة فصول تناول الفصل الاول مقدمة عن الدراسة والدافع لها وتمت صياغة كل من مشكلة وفرضية وأهمية وأهداف الدراسة وخصص الفصل الثاني للأطار النظري حول متغيرات الدراسة والقيود المالية فيما جاء الفصل الثالث ليوضح منهجية الدراسة المعتمدة متضمنه وصف مجتمع وعينة الدراسة ونموذجها الفرضي وأهتم الفصل الرابع بنتائج الدراسة في حين ختمت الدراسة في قسمها الخامس والاخير بأهم التوصيات .

هدفت الدراسة بالعرض والنقاش المعرفي النظري لمتغيرات الدراسة وبأطار النظريات التي بنيت عليها المعادلات السلوكية للقرارات والوقوف على الجدلية الفكرية والمضامين الفلسفية لكل منها وأختبار تفاعل القرارات المالية وتحديد أثر هذا التفاعل بقيمة الشركة في ظل القيود المالية.

وأوصى الباحث إلى ضرورة إستخدام مؤشرات مالية ومقايس تعكس مدى توافر العروض الإستثمارية للشركات وضرورة أهتمام مديري الشركات عينة الدراسة والشركات العراقية بأهمية تفاعل القرارات المالية والتلازمية التي ترافقها.