جامعة البصرة تناقش الدور المالي للاستثمار في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في العراق
   |   
بحث دبلوم عالي في جامعة البصرة يناقش أدارة التعاقد ودورها في تقليل التعقيد ونجاح المشروع
   |   
مشاركة تدريسي في جامعة البصرة في مؤتمر دولي للعلوم الاحصائية في اربيل
   |   
بحث دبلوم عالي في جامعة البصرة يناقش أستخدام معايير شاملة في الحكم على نجاح تنفيذ المشروعات
   |   
بحث دبلوم عالي في جامعة البصرة يناقش إجراءات أدارة الصحة والسلامة المهنية في حالات التلوث البيئي دراسة استطلاعية لعينة من العاملين في دائرة حماية وتحسين البيئة
   |   

بحث دبلوم عالي في جامعة البصرة يناقش تطبيق أستراتيجية التدريب دراسة حالة في معهد التدريب النفطي

بحث دبلوم عالي
بحث دبلوم عالي في جامعة البصرة يناقش تطبيق أستراتيجية التدريب دراسة حالة في معهد التدريب النفطي
 
ناقش بحث الدبلوم العالي (تطبيق أستراتيجية التدريب دراسة حالة في معهد التدريب النفطي في البصرة) في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة البصرة.
يهدف البحث الذي قدمته الطالبة (سهاد سالم هادي) إلى تحديد مدى تطبيق الاستراتيجية في العملية التدريبية في معهد نفط البصرة وتحديد طبيعة المشكلات والتحديات التي تواجهها كذلك كيفية الاستفادة من العملية التدريبية في رفع كفاءة ومهارة العاملين في المعهد والشركات النفطية.
وأستنتج البحث ضرورة الاهتمام بعملية التحليل الاستراتيجي في معهد التدريب النفطي وذلك لضعف دمج التغيرات البيئية في أختبار البرامج التدريبية وذلك بسبب الاعتماد على برامج تدريبية جاهزة وفق خطة سنوية روتينية.
وأوصى الباحث بأنه يجب على الإدارة العليا في المعهد التأكيد على تطبيق أستراتيجية التدريب ليصبح نقطة انطلاق لها في تزويد العاملين في القطاع النفطي بالمهارات والقدرات التي تمكن من تحقيق الأهداف الاستراتيجية وضرورة أقامة دورات تدريبية عن التخطيط الاستراتيجي لتوعية الكوادر النفطية عن أهميته ودوره في تحقيق أهداف المنظمات على المدى البعيد في بيئة متغيرة غير مستقرة.
 
 الموقع الرسمي لجامعة البصرة