بحث دبلوم عالي في جامعة البصرة يناقش إجراءات أدارة الصحة والسلامة المهنية في حالات التلوث البيئي دراسة استطلاعية لعينة من العاملين في دائرة حماية وتحسين البيئة

بحث دبلوم عالي في جامعة البصرة يناقش إجراءات أدارة الصحة والسلامة المهنية في حالات التلوث البيئي دراسة استطلاعية لعينة من العاملين في دائرة حماية وتحسين البيئة:
ناقش بحث الدبلوم العالي (إجراءات أدارة الصحة والسلامة المهنية في حالات التلوث البيئي دراسة استطلاعية لعينة من العاملين في دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية) في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة البصرة.
يهدف البحث لذي قدمه الطالب يحيى هادور جبر إلى تحديد نسبة حالات التلوث البيئي في محافظة البصرة وتحديد إجراءات السلامة والصحة المهنية في دائرة حماية وتحسين البيئة ومعرفة طبيعة العلاقة بين إجراءات السلامة والصحة المهنية وحالات التلوث البيئي.
وأستنتج البحث ضرورة اهتمام الدولة والمسؤولين بقضايا البيئة والتلوث وتوفير الأموال اللازمة لغرض الارتقاء والنهوض بالواقع البيئي ويجب إعطاء دور فعال لوزارة البيئة في متابعة الانشطة الملوثة والقيام على أسنادها.
وأوصى الباحث بأن يجب التأكيد على التعاون والتنسيق بين وزارة البيئة ووزارة التربية من أجل ترسيخ مبادئ التربية البيئة وسن قوانين رادعة تحد من سلوك المتجاوزين على البيئة.