جامعة البصرة تناقش عوامل النجاح التنظيمي متغيرا تفاعليا للعلاقة بين ادارة الموهبة والتطوير التنظيمي - دراسة استطلاعية لآراء عينة من المديرين لتشكيلات وزارة النقل في محافظة البصرة

جامعة البصرة تناقش عوامل النجاح التنظيمي متغيرا تفاعليا للعلاقة بين ادارة الموهبة والتطوير التنظيمي - دراسة استطلاعية لآراء عينة من المديرين لتشكيلات وزارة النقل في محافظة البصرة:
تم مناقشة رسالة الماجستير في إدارة الإعمال - كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة البصرة والموسومة ((عوامل النجاح التنظيمي متغيرا تفاعليا للعلاقة بين إدارة الموهبة والتطوير التنظيمي - دراسة استطلاعية لآراء عينة من المديرين لتشكيلات وزارة النقل في محافظة البصرة)) للطالب زهير عبد الحافظ مال الله وبإشراف أ.د. طاهر محسن منصور.
وقد بين مال الله ان الدراسة تهدف إلى إيجاد العلاقة والتأثير بين متغيرات الدراسة التي تمثلت بإدارة الموهبة متغيرا مستقلا والتطوير التنظيمي متغيرا معتمدا وعوامل النجاح التنظيمي كمتغير تفاعليا.
وأوضح الباحث ان مشكلة البحث تمثلت بعدم وجود إدارة موهبة فعالة لدى الشركات تعمل على استقطاب الإفراد ذوي الصفات الموهوبة مما ينعكس سلبا على مستوى التطوير التنظيمي في مجتمع الدراسة ككل.